اليوم : 16 ربيع الأول 1441هـ
الاسم:  
المدينة:  
رقم الجوال: 
اشتــراك
إلغــاء الاشتــراك
 
   
اشتــراك
إلغــاء الاشتــراك
 
 

كلمة المشرف العام
      تاريخ الإضافة: 2/17/2014 7:45:03 AM

كلمة المشرف العام:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.

معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، ضيوف الملتقى الثاني لصناعة الأفكار:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، يطيب لمركز صناعة الأفكار للاستشارات أن يرحب بالمشاركين والمشاركات في الملتقى الثاني لصناعة الأفكار من جميع مناطق المملكة العربية السعودية ونرحب ترحيباً خاصاً بالأخوة والأخوات من دولة الكويت ومملكة البحرين ومن دولة قطر والإمارات العربية المتحدة ونقول لكم جميعاً حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً.

أيها الحفل المبارك:

ها هي شمس ملتقانا الثاني تشرق من جديد إيذاناً بانطلاقة الملتقى الثاني لصناعة الأفكار تحت عنوان (فتياتنا وعالم بلا حدود) ويأتي هذا الملتقى لتحقيق العديد من الأهداف من أهمها:

·       التعرف على فرص الإعلام الجديد وتحدياته.

·       التعرف على المؤثرات المعاصرة في عالم الفتيات وتلمس احتياجاتهن.

·       تبادل الخبرات والتجارب المميزة وتأهيل الكوادر التربوية لبناء الفتاة المسلمة.

وسيطرح بين ايديكم خلال اليومين القادمين خمسة عشر ورقة علمية وتجارب عملية من خلال أربع جلسات علمية وجلستين مفتوحة ويشارك في طرح هذه الأوراق متخصصين ومتخصصات في هذا المجال.

وبهذه المناسبة أود أن أشكر جميع المشاركين والمشاركات بأوراق العمل ورؤساء الجلسات والمعقبين كما أخص بالشكر والتقدير أعضاء اللجنة العلمية للملتقى برئاسة الدكتور/ محمد بن عبدالعزيز الشريم والذين كان لهم الأثر الكبير بعد توفيق الله تعالى في إعداد البرنامج العلمي للملتقى.

ويأتي هذا الملتقى بعد عامين من انعقاد الملتقى الأول والذي كان بعنوان (أفكار مميزة في تربية الفتيات)، وقد خرج المجتمعون بالعديد من التوصيات والتي أخذ المركز على عاتقه تحقيقها مع شركائه، وقد تحقق بفضل الله العديد منها وعلى سبيل المثال:

·      إنشاء المجلس الاستشاري لقيادات العمل النسائي على مستوى المملكة.

·      تشكيل لجان تربوية في مناطق المملكة تهتم بالجوانب التربوية في الوسط النسائي.

·      المشاركة في تأسيس نادي فتاة العشرين بالرياض.

·      عقد الزيارات بين القطاعات النسائية بين مناطق المملكة.

·    تطبيق بعض التجارب عملياً والتي عرضت في الملتقى الأول، وعلى سبيل المثال تطبيق بعض التجارب في المنطقة الشرقية وشمال المملكة.

·      إعداد منهج تربوي للفتيات للمرحلة الثانوية والجامعية.

·      تشكيل فرق عمل لدراسة الاحتياجات والنشاطات التربوية لطالبات الجامعات.

·  الانتهاء من نمذجة مدارس تحفيظ القرآن الكريم النسائية ومعاهد إعداد معلمات القرآن الكريم للاستفادة منها على مستوى المملكة بل يمكن الاستفادة منها على مستوى العالم العربي.

وأخيراً: يزف لكم مركز صناعة الأفكار للاستشارات البشرى بانطلاقة الحملة الإعلامية الأولى بعنوان: (حملة تعزيز الحجاب).

وفي الختام اكرر شكري وتقديري لوالدنا الشيخ/ عبدالله بن محمد المطلق على رعايته لهذا الملتقى كما اقدم الشكر والتقدير لرعاة الملتقى والذي كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى على إقامة هذا الحفل الكبير وهم مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، ومؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية، وقناتنا المحبوبة قناة المجد الفضائية على رعايتها الإعلامية للملتقى، والشكر موصول لجميع الحاضرين والحاضرات على مشاركتهم وتكلفهم عناء السفر (لا حرمهم الله الأجر).

والله نسأل أن يعيد علينا مثل هذه اللقاءات والاجتماعات ونحن في إيمان وأمان وعافية ونصر للإسلام والمسلمين وأن يعجل بنصر إخواننا في سوريا وفلسطين وبورما إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد.

 


عدد مرات القراءة:
3921


 
اسمك :  
نص التعليق :